انت هنا : الرئيسية » أخبار في صور » من خبايا الزاوية البودشيشية الشيخ حمزة غاضب من الوزير التوفيق

من خبايا الزاوية البودشيشية الشيخ حمزة غاضب من الوزير التوفيق

الشيخ حمزة زعيم الزاوية البودشيشية

الشيخ حمزة زعيم الزاوية البودشيشية

بقلم: سعاد المهداوي

“علاقة الزاوية البودشيشية و زعيمها الشيخ حمزة مع وزير الاوقاف الحالي احمد التوفيق في اسوأ أحوالها. و الزاوية مستاءة اكثر من اللزوم من تصرفاته المنافية لمبادئها” هذه الخلاصة جاءت على لسان احد العارفين المطلعين على خبايا هذه الزاوية ذات الجذور التاريخية  العريقة..

.. نفس المصدر اكد لنا ان العلاقات مقطوعة بين الجانبين بعد ان اوعز الشيخ حمزة لجهات نافدة باستبدال ممثلها السابق في الحكومات المتعاقبة احمد التوفيق بالأستاذ العبادي.. مما دفع بالتوفيق الى اعلان حرب على العبادي في وزارة الاوقاف و ابعاده الى وظيفة اخرى و هو المؤهل حسب رجالات الزاوية علميا و فكريا و دينيا لتحمل مسئولية هذه الوزارة السيادية الحساسة.. و العبادي رئيس العصبة المحمدية للعلماء ..

و من المعلوم ان احمد التوفيق استوزر بتوصية من الزاوية البودشيشية التي كان ينتمي اليها و يساهم في دعم نفودها امام هجمة الشيخ الراحل عبد السلام ياسين الذي انفصل عنها في بداية السبعينات..

و يبدوا حسب نفس المصدر ان كرسي الوزارة و تقرب التوفيق من بعض الجهات النافذة ابعده عن مسرح الزاوية الى مسرح آخر بعيدا عن مبادئ الزاوية و لهذا تقرر “تجميد” نشاطه و الايحاء بانه غير مرغوب فيه… و لم يظهر في اي نشاط للزاوية منذ مدة طويلة.. و حتى انه لم يسمح له بالمشاركة الفعلية التي نظمت لمساندة الدستور الجديد رغم الانطباع السائد آنذاك…

موسم “مداغ” الاخير ابان الفجوة الموجودة بين زعيم الزاوية الشيخ حمزة و وزير الاوقاف احمد التوفيق.. و لم تخف مصادر مقربة من الشيخ ان الوزير مغضوب عليه.. و لا علاقة له بالزاوية.. و لا بزعامتها…

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة الناقوس.نت © 2013

الصعود لأعلى